شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق إبيداركس كابيتال البريطاني

٠٣ يناير ٢٠١٩

 

تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وانطلاقا من دور جامعة الملك سعود في الاستثمار المعرفي محلياً ودولياً من خلال ذراعها الاستثماري شركة وادي الرياض، وبهدف بناء شراكات استراتيجية مع خبراء عالميين، تعلن شركة وادي الرياض عن استثمارها في صندوق إبيداركس كابيتال “Epidarex Capital“ الثالث.
تعد إبيداركس كابيتال البريطانية ضمن أبرز الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار الجريء وتتركز استثماراتها في المراحل المبكرة من الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً في مجال علوم الحياة والرعاية الصحية وذلك في أربعة قطاعات فرعية: الصيدلة، التقنية الحيوية، الأدوات والأجهزة الطبية وتقنية المعلومات، والبرمجيات والخدمات.
من جانبه أوضح سعادة الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد الصالح بأن صندوق إبيداركس كابيتال يمتلك شبكة عالمية من مستثمرين مختصين، وعلماء، ومدراء تنفيذيين في القطاع الصحي، وكذلك ممارسين صحيين، ومستشارين قانونيين، وتنفيذيي تطوير الأعمال. كما يتمتع فريق إدارة الشركة بخبرة كبيرة في سوق رأس المال الجريء مع معرفة عميقة في قطاع علوم الحياة والرعاية الصحية.
وأضاف أن هذه الفرصة الاستثمارية تعتبر ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض في خطوة تمكنها لبناء محفظة متوازنة محلية ودولية وفق استراتيجية استثمارية تحقق أهداف جامعة الملك سعود وتسهم في التطور الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.