14 أكتوبر 2020 شركة فاستند وتيسلا يفتتحان أكبر محطة لشحن السيارات السريع في ألمانيا

أعلنت شركة فاستند -إحدى شركات محفظة شركة وادي الرياض-والمتخصصة في مجال الشحن الكهربائي فائق السرعة للسيارات الكهربائية وشركة تيسلا عن افتتاح أكبر محطة لشحن السيارات السريع في ألمانيا تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 300 ك/ط مما يعادل شحن 8 سيارات في وقت واحد خلال 15 دقيقة فقط.

وتحتوي المحطة على 28 منفذ للشحن السريع تملك فاستند ثمانية منافذ منها، وهي منافذ قابلة للتوسع لتصل إلى 22 منفذ للشحن السريع، كما توفر المحطة العديد من الخدمات والمرافق لتسهيل تجربة العملاء.

ويأتي افتتاح المحطة ضمن خطة شركة فاستند للتوسع، موضحة أنه سيكون هناك 123 محطة تعمل في كل من هولندا و ألمانيا وبلجيكا و المملكة المتحدة كما حصلت فاستند على ترخيص لتشغيل 16 محطة في مواقع رئيسية في هولندا نتيجة الاستحواذ على شركة مستر جرين للشحن السريع من قِبل فاستند.  

جدير بالذكر أن شركة فاستند قد حققت في الربع الثالث من العام الجاري نمو في الأرباح بنسبة 54% مقارنتًا في الربع الثالث من عام 2019 بفضل انتعاش المبيعات بعد تراجعها خلال فرض حظر التجول في مارس الماضي.

وتعد شركة فاستند إحدى استثمارات شركة وادي الرياض المعرفية والتي تم الاستثمار بها عام 2019، وسيساهم هذا النجاح في دعم استراتيجية شركة وادي الرياض الاستثمارية لتطوير الاقتصاد المعرفي في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.