4 يونيو 2020 أفديتي للعلوم الحيوية -إحدى شركات محفظة شركة وادي الرياض- تتقدم بطلب الطرح العام الأولي في سوق ناسداك للأوراق المالية

أعلنت شركة أفيديتي الأمريكية والمتخصصة في مجال التقنية الحيوية عن تقديم طلب اكتتاب أولي في سوق ناسداك لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وتعد شركة أفيديتي إحدى استثمارات شركة وادي الرياض المعرفية التي تم الاستثمار بها عام 2017م. وقد كانت قد تمكنت العام الماضي من إغلاق جولتها الاستثمارية الثالثة بقيمة 100 مليون دولار بقيادة مستثمرين عالميين أحد أبرزهم شركة إيلاي ليلي Eli Lily عملاق شركات الأدوية العالمية.

يشار إلى أن شركة أفديتي قد تأسست عام ٢٠١٢م للعمل على اكتشاف الأدوية المختصة الرائدة من خلال تطويرها منصة لعلاج اضطرابات العضلات عبر التجارب ما قبل السريرية. وحسب التقرير الصادر عن Grand View Research فإن سوق اضطرابات العضلات يقدر بأكثر من ٤ مليار دولار لعام ٢٠٢٣م بنسبة نمو تفوق ٤٠٪ سنويا.

تعتزم الشركة إدراج أسهمها من خلال الطرح العام الأولي في سوق ناسداك للأوراق المالية تحت الرمز RNA من خلال وكلاء الطرح العام وهم كريديت سويس Credit Suisse وويلس فارغو Wells Fargo Securities وكوين Cowen وإس في بي SVB Leerink.

وستوجه الشركة عوائد عملية الطرح لتطوير منتجها المصمم لعلاج مرض الضمور العضلي نخاعي المنشأ (النوع 1)AOC1001 والذي من المتوقع أن يتم طلب ترخيص دواء تجريبي له والبدء بالمرحلة الأولى للتجارب السريرية عام ٢٠٢١م. وكذلك في تطوير منتجها لعلاج ضمور دوتشين العضلي DMD بالإضافة إلى تطوير منصتها لعلاج اضطرابات العضلات AOC.

يساهم هذا النجاح في دعم أغراض شركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- لتحقيق رؤية المملكة 2030 وفق استراتيجية استثمارية متوازنة تركز على استغلال القدرات المحلية وتستثمر محليا ودوليا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لخلق عوائد مالية وعوائد استراتيجية تخدم نمو وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.

للمزيد:
https://www.nasdaq.com/articles/muscle-disorder-biotech-avidity-biosciences-files-for-a-%24100-million-ipo-2020-05-26

https://uk.reuters.com/article/brief-avidity-biosciences-files-for-ipo/brief-avidity-biosciences-files-for-ipo-of-upto-100-million-idUKFWN2D40PY

https://www.grandviewresearch.com/press-release/global-duchenne-muscular-dystrophy-dmd-drugs-market