12 يونيو 2020 بدء تداول أسهم أفديتي للعلوم الحيوية -إحدى شركات محفظة شركة وادي الرياض- بارتفاع يتجاوز ٥٠٪ من سعر الطرح الأولي بدفع من الإقبال الكبير للمستثمرين في سوق ناسداك للأوراق المالية

في تحديث حول طرح شركة أفديتي للعلوم الحيوية -إحدى شركات محفظة وادي الرياض- ونظرًا للإقبال الكبير من المستثمرين، أعلنت شركة أفديتي الأمريكية عن طرح ٤.٤ مليون سهم إضافية بإجمالي ١٤.٤ مليون سهم للاكتتاب في الطرح العام الأولي، و رفع سعر السهم إلى ١٨ دولار وهو الحد الأعلى للنطاق السعري بقيمة اجمالي للأسهم تصل ٢٦٠ مليون دولار تقريبا. ويعتبر هذا هو الرفع الثاني لأفديتي قبل الطرح نظرًا للارتفاع الكبير في الطلب من المستثمرين.

وبدأ اليوم ١٢ يونيو ٢٠٢٠م تداول أسهم شركة أفديتي في سوق ناسداك (Nasdaq) للأوراق المالية تحت الرمز RNA حيث افتتح سعر السهم بقيمة ٢٦.٥ دولار في ارتفاع يتجاوز ٥٠٪ من سعر الطرح.

تجدر الإشارة بأن شركة أفديتي ستوجه عوائد عملية الطرح لتطوير منتجها المصمم لعلاج مرض الضمور العضلي نخاعي المنشأ وكذلك في تطوير منتجها لعلاج ضمور دوتشين العضلي (DMD) بالإضافة إلى تطوير منصتها لعلاج اضطرابات العضلات.

وتعد شركة أفديتي إحدى الاستثمارات المعرفية لشركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- والتي تم الاستثمار بها عام 2017م. حيث سيساهم هذا النجاح في دعم أغراض شركة وادي الرياض لتحقيق رؤية المملكة 2030 وفق استراتيجية استثمارية متوازنة تركز على استغلال القدرات المحلية وتستثمر محليا ودوليا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لخلق عوائد مالية وعوائد استراتيجية تخدم نمو وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.

https://www.marketwatch.com/story/avidity-biosciences-jumps-50-in-first-day-of-trading-2020-06-12

https://www.reuters.com/article/brief-avidity-biosciences-shares-open-at/brief-avidity-biosciences-shares-open-at-26-50-in-debut-on-nasdaq-versus-ipo-price-of-18-00-share-idUSFWN2DP0DI