28 نوفمبر 2019 بروكاريوم تحصل على موافقة التجارب السريرية

حصلت شركة بروكاريوم “إحدى شركات محفظة شركة وادي الرياض “، وهي شركة متخصصة في مجال تطوير حلول اللقاحات، على موافقة التجارب السريرية من وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية في المملكة المتحدة لإجراء تجربة من المرحلة الأولى مع™Entervax ، وهو لقاح ثنائي التكافؤ ضد الحمى المعوية. تتوقع شركة بروكاريوم أن تبدأ إجراءات الجرعة الأولى في الربع الأول من عام 2020.

تعد هذه التجربة جزء من تعاون شركة بروكاريوم ومؤسسة ويلكم ترست الخيرية، التي استثمرت 4.6 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا العام لتمويل تجربتين سريريتين مع لقاح ™Entervax . حيث تهدف التجربة المعتمدة من وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية إلى تقييم سلامة ومناعة لقاح ™Entervax لدى المتطوعين الأصحاء.

كما علق تيد فيجلمان، الرئيس التنفيذي لشركة بروكاريوم بقوله:”تعد الموافقة على التجارب السريرية مع لقاح ™Entervax إنجازا أساسيا لتسهيل عملية لقاح ™Entervax للمحتاجين له من حول العالم”. حيث يبلغ عدد السكان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل حوالي 5.6 مليار نسمة، منهم 1.6 مليار معرضون لخطر الإصابة بعدوى التيفود. هذا الأمر معقد بسبب انتشار سلالة شديدة المقاومة للأدوية مما يخلق طلبًا عالميًا متزايدًا على لقاحات جديدة. يتميز لقاح ™Entervax على قدرة على توفير حماية أوسع للأفراد المعرضين للخطر في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل والمسافرين إلى تلك البلدان”.