13 ديسمبر 2021 توقيع اتفاقية بين شركة وادي الرياض وكلية العلوم الطبية التطبيقية لتعزيز مخرجات مشاريع التخرج

وقعت شركة وادي الرياض يوم الأثنين الموافق 13 ديسمبر2021م اتفاقية مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بهدف دعم مخرجات مشاريع التخرج ولتعزيز التعاون بين الطرفين، وذلك في مقر الكلية حيث مثل شركة وادي الرياض سعادة الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن سعد الصالح، ومثل كلية العلوم الطبية التطبيقية سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور يزيد بن عبد الملك آل الشيخ.

حيث علق عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور يزيد بن عبد الملك آل الشيخ: (أن البحث العلمي يعتبر أداة لنشر المعارف وتطويرها في شتى المجالات، ولذلك أولت الجامعة كل الاهتمام لتشجيع الطلاب والباحثين للوصول إلى الريادة في البحث العلمي لتحقيق رؤية المملكة )٢٠٣٠.وتحتضن كلية العلوم الطبية التطبيقية عدة تخصصات وبرامج، وهذا التنوع يجعلها بيئة خصبة للأبحاث ومصدرًا للعلوم والمعارف.  وقد تميزت الكلية بأبحاث ذات مستوى متقدم في مختلف التخصصات الطبية مما يزيد من مكانتها في المنظومة الصحية والصحة عامة. ومما لا شك فيه أن الاهتمام بدعم البحث العلمي يُعد من أهم عوامل نمو وتقدم المجتمع، ومن هذا المنطلق تتشرف كلية العلوم الطبية التطبيقية بترشيح ١٠ من أبحاث تخرج الطلاب والطالبات للحصول على الدعم المالي المقدم من شركة وادي الرياض. وتتطلع الكلية إلى استمرار الشراكة مع الشركة لدعم الأبحاث المتميزة.

من جانبه أوضح سعادة الرئيس التنفيذي الدكتور خالد الصالح: (أن توقيع الاتفاقية مع كلية العلوم الطبية التطبيقية يأتي في إطار تحقيق بعضاً من أهداف شركة وادي الرياض المتمثلة في تقديم الدعم المالي لعدد من مشاريع التخرج تقوم الكلية بترشيحها والمساهمة الفعالة في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار على أسس تجارية من خلال الاستثمار في المشاريع المشتركة التي تصقل الخبرات والتطبيق العملي لطلبة الجامعة وأساتذتها).

كما تعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي و مشاريع الجامعة، و هي مستثمر استراتيجي محليًا و دوليًا في الشركات في المراحل المبكرة و مراحل النمو لتخدم الاقتصاد بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.