26 ديسمبر 2019 شركة أفيديتي للتقنية الحيوية تغلق جولة استثمارية بقيمة 100 مليون دولار

تعلن شركة وادي الرياض عن إغلاق شركة أفيديتي المتخصصة في مجال التقنية الحيوية للجولة الاستثمارية الثالثة بقيمة 100 مليون دولار، وتعتبر شركة أفيديتي إحدى الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التقنية الحيوية القائمة على اكتشاف الأدوية الرائدة من خلال الشراكة مع شركات الأدوية الكبرى. الجدير بالذكر بأن شركة أفيديتي هي إحدى أبرز الاستثمارات في محفظة شركة وادي الرياض والتي تم الاستثمار بها في عام 2017.
قادت شركة أر تي دبليو للاستثمار الرائدة في مجال الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية الجولة التمويلية بمشاركة بعض من المستثمرين الحاليين كما شهدت الجولة التمويلية مشاركة بعض المستثمرين الجدد وهم: كورمورانت لإدارة الأصول، لوجوس كابيتال، بالإضافة إلى ست فارما. كما شاركت شركة إيلي ليلي أحد أكبر الشركات في قطاع صناعة الأدوية بالجولة التمويلية، وتعتبر هذه المشاركة استمراراً للتعاون البحثي القائم بين الطرفين.
علقت سارة بويس الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة أفيديتي والتي تم تعيينها في شهر أكتوبر الماضي عن هذه الجولة الاستثمارية بالقول: ” ستمكن هذه الجولة التمويلية شركة أفيديتي من تسريع نمو منصتها والتي تحتوي على خطط لإنتاج أدوية وعلاجات لأمراض متعددة، وتشمل علاج أي أو سي للضمور العضلي من النوع الأول.” وأضافت قائلة ” باستخدام منصة الشركة أي أو سي ستكون لدينا الإمكانيات لإيجاد علاجات للحمض النووي الريبي عن طريق استهداف العضلة وخلايا المناعة بكفاءة عالية”.
كما أضاف الدكتور خالد الصالح، المدير التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلاً: “إن شركة وادي الرياض قد استثمرت في وقت سابق في شركة أفيديتي والمتخصصة في مجال التقنية الحيوية لإيمانها بأهمية هذا القطاع والمستقبل الواعد له.” وأضاف:” إن نجاح الجولة الاستثمارية الثالثة دليل على قناعة المستثمرين بقدرة الشركة على التوسع والنمو، وأن سوق الصناعات الدوائية وحجم الإنفاق على الأدوية يشهدان نمواً ملحوظاً، كما تشير التوقعات إلى استمرار هذا النمو للسنوات المقبلة.”
وللمزيد حول شركة أفيديتي، يرجى زيارة موقع الشركة: http://www.aviditybiosciences.com/