29 أبريل 2024 شركة وادي الرياض الشريك الاستراتيجي لمبادرة سِجال

تشرفت شركة وادي الرياض –الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- بكونها شريكًا استراتيجيًا لمبادرة سجال إحدى مبادرات عمادة شؤون الطلاب ممثلة ببرنامج الشراكة الطلابية في جامعة الملك سعود، التي أقيم حفلها الختامي بتاريخ 29 أبريل 2024م.

وتعد مبادرة سجال إحدى المبادرات التي تهتم بنشر فكر الحُوَار وثقافته بين الشباب والتوعية بالفرق بينها وبين المناظرات لإنشاء جيل قادر على تطبيق المناظرة تطبيقًا مناسبًا وصحيحًا مع الحرص على تنمية المفردات اللغوية لدى المشاركين. وتهدف المبادرة إلى إنشاء جيل واعٍ بمفهوم المناظرة وآليتها، وتشجيع الشباب للإلقاء والارتجال أمام الجمهور، بالإضافة إلى تنمية المفردات اللغوية وترسيخ آداب الحُوَار ومسلماته كما تهدف إلى محو فكرة انحصار التناظر على فئة معينة من المجتمع وتعزيز مهارة تقبل الرأي ووجهات النظر.

 تأتي رعاية مبادرة سجال من منطلق الشراكة بين شركة وادي الرياض والمجتمع العلمي لتحقيق التعاون الدائم لدعم المبادرات ذات الإثراء المعرفي، حيث إن ذلك يقع ضمن أغراض شركة وادي الرياض للمساهمة الفعالة في تطوير وتهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل خلال المرحلة الأكاديمية.

وتُعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي ومشاريع الجامعة الاستراتيجية، لتسهم بشكل فعال في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال.