24 فبراير 2021 شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق أوريكس”Oryx Fund” التابع لشركة هامبروبيركس”Hambro Perks”

أعلنت شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها في صندوق أوريكس الاستثماري”Oryx Fund” التابع لشركة هامبروبيركس”Hambro Perks” البريطانية المتخصصة في مجال الاستثمار الجريء.

يتركز عمل صندوق أوريكس الاستثماري البالغ حجمه 50 مليون دولار، على الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة الأكثر ابتكارًا في المراحل الأولية في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. بالإضافة إلى شركة وادي الرياض يشارك كلًا من صندوق جدا –التابع لصندوق الاستثمارات العامة– والشركة السعودية للاستثمار الجريء في صندوق أوريكس الاستثماري كأبرز المستثمرين الحاليين، حيث يأتي هذا الاستثمار ضمن استراتيجية شركة وادي الرياض في الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا ودوليًا لبناء محفظة استثمارية متوازنة تحقق أهداف جامعة الملك سعود وتسهم في تنمية الاقتصاد المعرفي للمملكة العربية السعودية.

من جانبه، أوضح سعادة الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد الصالح “أن النمو في أنشطة رأس المال الجريء في المملكة يشهد زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة حيث تمكنت الشركات الناشئة السعودية من جذب التمويل على الرغم من تأثيرات جائحة فيروس كورونا. وأن البعد الاستراتيجي للاستثمار في صندوق أوريكس الاستثماري هو للمساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة وتمكين ثقافة الابتكار بجامعة الملك سعود. كما يتمتع فريق عمل صندوق أوريكس الاستثماري بالخبرة المحلية والدولية مما سينتج عنه تقديم قيمة مضافة للشركات الناشئة ورواد الأعمال السعوديين للنمو والتوسع دولياً”.

جدير بالذكر أن شركة هامبروبيركس تأسست عام 2014م ويقع مقرها في المملكة المتحدة، تعتبر إحدى الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار الجريء وتعمل على بناء ودعم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية وتكنولوجيا الخدمات.