30 مارس 2023 شركة وادي الرياض تستثمر في منصة النمو الكلي لشركة STV للاستثمار الجريء

تعلن شركة وادي الرياض (RVC)، الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في منصة النمو الكلي  التي أطلقتها شركة (STV) للاستثمار الجريء، أكبر شركة استثمارية تقنية مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

يعكس هذا الاستثمار استراتيجية شركة وادي الرياض للاستثمار في محفظة متوازنة ومتنوعة تهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة والمساهمة في رؤية المملكة 2030. وتؤكد هذه الخطوة الرؤية المستقبلية لشركة وادي الرياض لدعم تطوير التقنيات والابتكارات المحلية مع صعود المملكة لمراتب الأسواق الناشئة الأكثر جاذبية على مستوى العالم.

وتهدف منصة النمو الكلي إلى تعزيز نمو المشاريع التقنية الإقليمية، عن طريق تزويد مؤسسي الشركات بإمكانية الوصول إلى مجموعة من حلول التمويل، من خلال الاستثمار المباشر والتمويل بالدين، التي تلبي احتياجاتهم خلال رحلة نموهم.

ويتماشى ذلك مع النمو في أنشطة رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا والذي تجاوز 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2022. وتأتي مساهمة شركة وادي الرياض بغرض دعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية وتمكين تسويق الابتكار في الجامعات ومراكز التقنية في جميع أنحاء المنطقة.

شركة وادي الرياض هي الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود وتركز على مجالات اقتصاد المعرفة والمشاريع الاستراتيجية. وهي مستثمر استراتيجي يركز على استغلال القدرات المحلية ويستثمر محليًا ودوليًا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لخلق عوائد مالية وعوائد استراتيجية تحقق أهداف جامعة الملك سعود على المدى الطويل وتدعم مستقبل التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.