29 أكتوبر 2022 شركة وادي الرياض تعلن عن استثمارها بشركة كلاودالايز

تعلن شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود عن استثمارها بشركة كلاودالايز البلجيكية في الجولة التمويلية (أ) التي قامت الشركة بالإعلان عنها.

تعتبر شركة كلاودالايز إحدى الشركات المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية وخدمات وحدات معالجة الرسوميات (GPU)، حيث تساهم في توفير بدائل أفضل لتقديم خدمات الحوسبة الافتراضية القائمة على بنية تحتية من الخوادم والتي تخدم قطاعات الهندسة والعمارة والصناعة والأغراض التعليمية والتطبيقات التجارية.

طورت شركة كلاودالايز خدمات حوسبة سحابية تساهم في تطوير وتحسين عمليات معالجة التطبيقات والأعمال المعقدة مثل الصور والمقاطع المصورة وتطوير الألعاب الرقمية والهندسة والعمارة وغيرها. وتتفرد شركة كلاودالايز عن باقي مقدمي خدمات الحوسبة السحابية بكونها أسرع، حيث تقدم خدمات حوسبة سحابية في مدة زمنية قصيرة، كما تمتلك كلاودالايز مراكز بيانات في كلٍ من لندن ونيويورك.

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: ” إن الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد أحد أبرز أهداف شركة وادي الرياض خصوصًا في شركة مثل كلاودالايز التي تعمل في مجال الحوسبة السحابية الذي يبلغ حجمه حوالي 445 مليار دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن يتضاعف تقريباً بحلول عام 2026م”.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في شركة كلاودالايز بهدف الاستثمار في الشركات المعرفية محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.