2 نوفمبر 2023 شركة وادي الرياض تعلن عن استثمارها بشركة نون التعليمية

تعلن شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها بشركة نون التعليمية Noon Academy في الجولة التمويلية الثالثة التي قامت الشركة بالإعلان عنها.

تعتبر نون التعليمية إحدى الشركات المتخصصة في منصات التعليم الافتراضية التي تؤهل الطلاب حول العالم، حيث تحتوي المنصة على مواد تعليمية وفصول افتراضية تشمل جميع المراحل الدراسية. استطاعت نون التعليمية تدريس أكثر من 12 مليون طالب حول العالم خلال السنوات الماضية من خلال دمج حلول التعلم الاجتماعي وأدوات تعلم الاقتران بالمتعة والمنافسة وربطهم مع أفضل المعلمين المتميزين، مما أدى إلى زيادة مستويات التفاعل والاندماج بين الطلاب داخل الفصول الافتراضية؛ وأسهم في زيادة الحصول على تجربة تعليمية فريدة خصيصًا للطلاب في المناطق النائية.

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: ”إن الاستثمار في القطاعات التعليمية يعد أحد أهداف شركة وادي الرياض خصوصا في شركة مثل أكاديمية نون تعمل في سوق يبلغ حجمه حوالي 194.6 مليار دولار أمريكي في عام 2022 ومن المتوقع أن ينمو ليصل إلى أكثر من 452.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في شركة أكاديمية نون بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.