5 نوفمبر 2023 شركة وادي الرياض تعلن عن استثمارها بصندوق رأس المال الجريء (Flat6labs Startup Seed Fund)

تعلن شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها بصندوق رأس المال الجريء (Flat6labs Startup Seed Fund “SSF”) الخاص بشركة Flat6labs  الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يستثمر صندوق (Flat6labs SSF) في المراحل المبكرة حيث يركز على مؤسسي الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية في عدة مجالات للتقنية ومنها، التقنية المالية، والصحة، والتعليم، والسياحة. كما سيقدم الصندوق لشركة وادي الرياض دعمًا مخصصًا لجامعة الملك سعود يهدف إلى تعزيز بيئة الابتكار في الجامعة بتقديم الإرشاد والتوجيه الاستراتيجي وبناء الفرص الاستثمارية للمستثمرين وكذلك تقديم تدريب مخصص لمنسوبيها.

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: “إن الاستثمار في صندوق (Flat6labs SSF) يقع ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض ويساهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار، حيث حققت المملكة أعلى نمو في تمويل رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي استثمارات بمبلغ ٩٨٧ مليون ريال وهو ما يمثل 31% من رأس المال المستثمر في المنطقة خلال عام ٢٠٢٢”.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في “SSF” بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.