28 فبراير 2024 شركة وادي الرياض تعلن عن استثمارها في صندوق بينيكست آسيا للنسخة الثانية (BEENEXT ASIA FUND2) وهو صندوق مبكر تديرة شركة (Beenext)

تعلن شركة وادي الرياض –الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود– عن استثمارها في صندوق بينيكست آسيا للنسخة الثانية (BEENEXT ASIA FUND2) التابع لشركة بينيكست (BEENEXT).

يستثمر صندوق بينيكست آسيا لنسختة الثانية (BEENEXT ASIA FUND2) التابع لشركة بينيكست  في التقنيات الناشئة التي من شأنها إحلال وتغيير شكل ونماذج عمل الشركات التقليدية. كما تنوي بينيكست الاستثمار في المراحل المبكرة والتي تشمل مرحلة البذرة (Seed Stage)، ومراحل ما قبل جولة التمويل الأولى (Pre-Series A)، والمراحل المبكرة (Early Stage)، في جنوب شرق آسيا و الهند.

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: ”إن الاستثمار في صندوق بينيكست آسيا النسخة الثانية (BEENEXT ASIA FUND2) يقع ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض ويساهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار، حيث شهد قطاع رأس المال الجريء نموًا متسارعًا في جنوب شرق آسيا والهند تزامنًا مع تبني التقنيات الحديثة والحلول الفريدة، وقد بلغ حجم الاستثمارات الجريئة في جنوب شرق آسيا في 2022م 17 مليار دولار أمريكي وفي الهند بلغ حجم الاستثمار 23 مليار دولار.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في صندوق بينيكست بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.