11 فبراير 2018 شركة وادي الرياض تقود الجولة الاستثمارية الثانية لشركة بروكاريوم

أعلنت شركة وادي الرياض عن استثمارها في شركة بروكاريوم البريطانية وذلك من خلال المشاركة في الجولة الاستثمارية الثانية التي قامت شركة بروكاريوم بالإعلان عنها.
حيث تعد شركة بروكاريوم إحدى الشركات المتخصصة في مجال تطوير حلول اللقاحات على أساس البيولوجيا التركيبية من خلال منصة تسليم اللقاح الفموي “فاكسونيلا” والتي تحفز استجابات المناعة الواقية وتنطبق على مجموعة واسعة من الأمراض، كما تعتمد رؤية بروكاريوم في توفير جميع اللقاحات البروتينية عن طريق الفم. وكذلك خفض التكاليف والوقت لتصنيع اللقاحات، إضافة إلى تحمل اللقاحات لدرجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية. ويقع مقر شركة بروكاريوم في كييل في المملكة المتحدة، كما أن خبرات فريق بروكاريوم تمتد من علم الوراثة الميكروبي والمناعة إلى عمليات الاندماج والاستحواذ في مجال الأدوية وتطوير الأعمال.

من جانبه أوضح سعادة الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد الصالح بأن شركة بروكاريوم تقوم ببناء منصة لقاحات قوية لتطوير لقاحات الجيل المقبل ضد الأهداف المرضية التي لا تستجيب للعلاجات والتي يمكن أن تكون إنجازاً تقنياً عالمياً، كما أن سجل بروكاريوم للملكية الفكرية قوي جداً حيث تم منح أو تقديم طلبات لثمان مجموعات براءات الاختراع بنجاح. وأضاف أن هذه الفرصة الاستثمارية تعتبر ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض في خطوة تمكنها لبناء محفظة متوازنة محلية ودولية وفق استراتيجية استثمارية تحقق أهداف جامعة الملك سعود وتسهم في التطور الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر فإن شركة وادي الرياض –الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود– مستثمر استراتيجي يركز على استغلال القدرات المحلية ويستثمر محليا ودوليا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لخلق عوائد مالية وعوائد استراتيجية تخدم نمو وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.