1 يوليو 2015 شركة وادي الرياض توقع اتفاقيتين مع المراكز العربية

وقع معالي مدير جامعة الملك سعود، رئيس مجلس إدارة شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري للجامعة – الأستاذ الدكتور بدران العمر اتفاقيتي استثمار مع شركة المراكز العربية ويمثلها المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المهندس سلمان الحكير لاستثمار أرض سكنية على طريق الأمير عبدالعزيز بن ثنيان وأرض تجارية على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.

حضر مراسم التوقيع من جانب شركة وادي الرياض سعادة وكيل الجامعة، نائب رئيس مجلس اﻹدارة الدكتور عبدالله السلمان وسعادة الرئيس التنفيذي الدكتور خالد الصالح كما حضر من جانب شركة المراكز العربية سعادة العضو المنتدب الأستاذ محمد العبيكان.

وقد أعرب معالي رئيس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور بدران العمر عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة مع شركة المراكز العربية متمنياً لشركة وادي الرياض و شركة المراكز العربية التوفيق والنجاح في هذين المشروعين.

و من جانبه أعرب سعادة المدير التنفيذي لشركة المراكز العربية المهندس سلمان الحكير بهذه المناسبة باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس ادارة شركة المراكز العربية عن الشكر والتقدير لجامعة الملك سعود وشركة وادي الرياض وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة رئيس مجلس إدارة شركة وادي الرياض الأستاذ الدكتور بدران العمر لمنحهم الثقة الكبيرة للمشاركة الاستثمارية في المشروعين والذين سيكونان بمشيئة الله معلمين جميلين متميزين من معالم العاصمة.

كما وأشار الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد الصالح بأن هذه الشراكة ستوفر مصدر دخل ثابت للشركة سيساعدها على تحقيق الأهداف التي من أجلها تم إنشاء الشركة والتي يأتي على رأسها الاستثمارات الجريئة في مجالات التقنية. وأضاف أن فترة الاتفاقيتين تمتد لمدة 30 بنظام البناء والتشغيل وإعادة الملكية وتعدان من أهم المشاريع على مستوى الجامعة حيث ستقوم شركة المراكز العربية ببناء وتشغيل مركز تجاري وممشى في الأرض المحاذية لطريق الأمير تركي الأول على مساحة تزيد عن 121000 متر مربع. كما ستقوم شركة المراكز العربية ببناء وتشغيل مجمع سكني في الأرض المحاذية لطريق الأمير عبدالعزيز بن ثنيان على مساحة تزيد عن 141000 متر مربع.

الجدير بالاهتمام أن شركة وادي الرياض هي شركة استثمارية مملوكة بالكامل لجامعة الملك سعود تأسست عام 2010 بمرسوم ملكي وهي متخصصة في الاستثمارات الجريئة (Venture Capital) في ثلاث قطاعات رئيسة وهي القطاع الصحي والطاقة المتجددة وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد أسست واستثمرت الشركة في عدد من شركات التقنية حيث يبلغ عدد الشركات في محفظتها الاستثمارية حاليا 15 شركة. أما شركة المراكز العربية فهي شركة رائدة في مشاريع مراكز التسوّق بالمملكة ، حيث تستثمر و تدير أكثر من ١٦ مركز تسوّق ناجح بالمملكة و تعمل على إنشاء أكثر من ١١ مشروعاً مماثلاً داخل المملكة في أكثر من ١١ مدينة في ٦ مناطق.