تركر

تعلن شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها بشركة تركرTruKKer” ” في الجولة التمويلية الثالثة التي قامت الشركة بالإعلان عنها.

تعتبر شركة تركر إحدى الشركات المتخصصة في مجال النقل اللوجستي من خلال شبكة شحن رقمية تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) وتعلم الآلة (ML) والتكنولوجيا المبتكرة لتبسيط عمليات الشحن البري والخدمات اللوجستية. طورت شركة تركر نظامًا بيئيًا للبرمجيات يوفر قيمة مضافة للشاحنين والناقلين على مستويات متعددة حيث تنفذ تركر عمليات بدء وتصميم وتطوير جميع أدوات وعمليات تحليل البيانات داخليًا كما تستخدم خوارزميات التنبؤ بالأحمال وسلوك العميل في قطاعات السوق المختلفة من أجل تحسين كفاءة الأسطول.

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: ”إن الاستثمار في قطاع الخدمات  اللوجستية يعد أحد أهداف شركة وادي الرياض خصوصا في شركة مثل تركر تعمل في قطاع يبلغ حجمه حوالي 7.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2020 ومن المتوقع أن ينمو لتصل إلى 8.6 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2023.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في شركة تركر بهدف الاستثمار في الشركات المعرفية محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.

المنتجات والخدمات المتوفرة