28 سبتمبر 2023 شركة بي كي جي “إحدى شركات محفظة شركة وادي الرياض” تدشن منتجاتها في الشرق الأوسط بالتعاون مع مستشفى جامعة كنجز

أعلنت شركة (PKG Health) -إحدى شركات محفظة الاستثمارات الجريئة لشركة وادي الرياض- تدشين منتجاتها وبدء أعمالهم بالشراكة مع مستشفى (King’s College Hospital) في الشرق الأوسط بدءًا من الإمارات العربية المتحدة – دبي بتاريخ 22/09/2023م.

حيث قامت شركة بي كي جي هيلث بتدشين التعاون مع مستشفى كنجز وبدء أعمالهم المشتركة بدخول منتجاتها المساعدة لمرضى الرعاش إلى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يعد انجازًا فريدًا من نوعه للتقنية في قطاع الصحة في المنطقة.  

يشار إلى أن شركة بي كي جي هيلث تأسست عام 2007م وتتميز بمنتجها الرائد الذي يقوم بمراقبة حالة مرضى الرعاش من خلال قياس حركة المريض والمؤشرات الحيوية عبر تقنيات متقدمة وخوارزميات تربطها مع البيانات الضخمة لدى الشركة لإنتاج تقرير يساهم بشكل كبير في مساعدة الطبيب لإعادة ضبط الجرعات الدوائية لمرضى الرعاش، مما يسهل عملية العلاج ويساهم في رفع جودة الحياة لمرضى الرعاش بشكل فارق.

يتم استخدام منتج  بي كي جي هيلث في عدد كبير من العيادات بأنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا وتواصل الشركة توسعها عبر إقامة شراكات مع كبرى شركات التقنية الطبية والصيدلانية للمساعدة في قياس فعالية العلاجات الجديدة والمتقدمة لواحد من أكثر أمراض اضطرابات الحركة انتشارًا حول العالم.

ويساهم هذا النجاح في دعم أغراض شركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- لتحقيق رؤية المملكة 2030 وفق استراتيجية استثمارية متوازنة على استغلال القدرات المحلية وتستثمر محليًا ودوليًا في الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو لخلق عوائد مالية وعائد استراتيجية تخدم نمو وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.