21 يناير 2024 شركة وادي الرياض تشارك في فعاليات اليوم الختامي للدورة الثانية من برنامج التمويل الأولي بالرياض التابعة لـ (Flat6labs)

شاركت شركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- في اليوم الختامي للدورة الثانية من برنامج التمويل الأولي بالرياض التابع  لـ (flat6labs) أحد صناديق المحفظة الاستثمارية لشركة وادي الرياض، الذي أقيم بتاريخ 22 يناير 2024. 

ويعد حدث اليوم الختامي للدورة الثانية من برنامج التمويل الأولي بالرياض فرصة استثنائية للشركات الناشئة لعرض منتجاتها وخدماتها المبتكرة التي تغطي مجموعة متنوعة من قطاعات التقنية أمام جمهور مميز يضم المستثمرين المحتملين والشركاء وممثلي وسائل الإعلام والشخصيات البارزة في مجال ريادة الأعمال. 

وقد القى سعادة الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض الدكتور خالد بن سعد الصالح كلمة أشاد فيها بمجهودات شركة (  flat6labs) في تأسيس الصندوق الاستثماري ( flat6labs startup seed fund ) وهو صندوق موجه للاستثمار بالشركات الناشئة في مراحلها المبكرة بالمملكة العربية السعودية، يستهدف مجالات التقنية المالية، والصحية، والتعليمية. وتأتي مساهمة شركة وادي الرياض في الصندوق بغرض  تطوير اقتصاد المعرفة المحلي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار، حيث حققت المملكة أعلى نمو في تمويل رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي استثمارات بمبلغ 987 مليون ريال وهو ما يمثل 31% من رأس المال المستثمر في المنطقة خلال عام 2022”.

وتُعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي ومشاريع الجامعة الاستراتيجية، لتسهم بشكل فعال في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال، تحقيقًا لأهداف جامعة الملك سعود ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.