12 نوفمبر 2019 شركة وادي الرياض تطلق منصة ريادة الأعمال الافتراضية KSU PASSPORT

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود ورئيس مجلس إدارة شركة وادي الرياض أ. د. بدران بن عبدالرحمن العمر، قامت شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود بإطلاق منصة ريادة الأعمال الافتراضية Passport KSU بالتعاون مع شركة (GSV Labs) إحدى شركات محفظتها الاستثمارية.

حيث تعتبر منصة ريادة الأعمال الافتراضية (KSU Passport) مجتمع ريادي متكامل يربط الرياديين والرياديات المنتسبين لجامعة الملك سعود من طلبة وخريجين وأعضاء هيئة التدريس وغيرهم بالخبراء والمستثمرين العالميين، حيث يمكنهم من التواصل والتعاون وبناء العلاقات بسهولة ويسر مع اكثر من 7500 رئد أعمال، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من المزايا والخصومات لمقدمي الخدمات عبر رحلتهم في عالم الأعمال، ومن أبرزها تيسير الوصول إلى اكثر من 150 خبير ومرشد وذلك من خلال الاطلاع على ملفاتهم الشخصية وحجز المواعيد عبر المنصة بشكل مباشر، ومن أكبر المزايا كذلك تيسير الوصول إلى المستثمرين، إذ تحتوي المنصة على أكثر من 450 مستثمر وشركة متخصصة في ربط الرواد مع المستثمرين، كما تقوم المنصة كذلك بتوفير محتوى إثرائي وتعليمي حول عالم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تحديثه بشكل مستمر، ليُلائم جميع أنواع الرياديين مهما اختلفت أدوارهم أو تغيرت أحجام منشآتهم عبر مسيرتها .

عملت شركة معامل وادي السيليكون العالمية GSVLabs خلال السنوات الست الماضية على هذه المنصة ما جعلها أحد أبرز منصات ريادة الأعمال الافتراضية عالميا. وقد عملت مع شركة وادي الرياض خلال هذا العام على إعداد النسخة العربية منها مع إضافة العديد من المرشدين ومقدمي الخدمات والمستثمرين في المملكة العربية السعودية، كما ستتكفل شركة وادي الرياض بتغطية رسوم مئة مستخدم من منسوبي جامعة الملك سعود وطلابها للاستفادة بشكل كامل من خدماتها.

وخلال مناسبة تدشين المنصة ذكر الدكتور خالد بن سعد الصالح الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض: ” تسعد شركة وادي الرياض بإطلاق هذه المبادرة مع شركة معامل وادي السيليكون العالمية GSVLabs من خلال المساهمة في تمكين منسوبي جامعة الملك سعود وطلابها للوصول إلى مجتمع ريادة الأعمال في وادي السيليكون والعالم وذلك عبر منصة ريادة الأعمال الافتراضية KSU Passport حيث ستربط هذه المنصة الرياديين والرياديات من طلاب ومنسوبي الجامعة بالخبراء والمستثمرين العالميين، وستمكنهم من التواصل والتعاون وبناء العلاقات بسهولة ويسر، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من الخدمات التقنية والفنية والإدارية المدعومة عبر رحلتهم في عالم الأعمال”.

كما علق الدكتور نيخيل سينها، الرئيس التنفيذي لشركة GSVLabs: “في الوقت الذي تغيرت فيه التقنيات الناشئة في المجتمعات، وألغت المجتمعات الرقمية المسافات، فإن الوصول إلى نظام بيئي عالمي للابتكار والاتصال يعتبر من المزايا المميزة التي يمكن أن تضع البلدان على طريق متسارع نحو التقدم“، وأضاف”تمثل شراكتنا مع شركة وادي الرياض وجامعة الملك سعود علامة فارقة في توسع GSVlabs في الشرق الأوسط“، وختم حديثه وقال”نحن ملتزمون تمامًا بدعم رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تحويل المملكة بوسائل وتقنيات القرن الحادي والعشرين، وتحقيق إمكاناتها باقتصاد معرفي متنوع وتقني .

ويأتي إطلاق منصة Passport KSU من قبل شركة وادي الرياض نظير اهتمام جامعة الملك سعود الدائم بنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتطوير بيئة الأعمال في مجتمع الجامعة، وتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبر خلق مجتمع ريادي طموح وخلق مشاريع ريادية في المملكة.