5 مارس 2024 شركة وادي الرياض شريك استراتيجي لندوة مستقبل التقنية الحيوية في المملكة العربية السعودية.

تشرفت شركة وادي الرياض -الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود- بكونها شريكًا استراتيجيًا لندوة مستقبل التقنية الحيوية في المملكة العربية السعودي التي نظمها مركز التميز البحثي في التقنية الحيوية بمدرج كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود، وذلك بتاريخ 5 مارس 2024م.

وتهدف ندوة مستقبل التقنية الحيوية في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز الوعي من خلال معرفة وضع التقنية الحيوية الحالي والمستقبلي لتحقيق رؤية المملكة في امتلاك التقنيات الحديثة، واستخدامها في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، واقتراح نماذج وفرص تطوير التقنية الحيوية وتوطينها داخل المملكة، وإلى معرفة التحديات التي تواجهها هذه التقنية، كما تهدف هذه الندوة الى تعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية والأكاديمية والخاصة في المملكة العربية السعودية ويمكن أن توفر هذه الندوة فرصًا لإقامة شراكات استراتيجية وتعاون بين الشركات والمؤسسات المحلية في مجال التقنية الحيوية، وجذب الاستثمارات في مجال التقنية الحيوية وتعزيز الابتكار والبحث والتطوير.

تأتي رعاية  ندوة مستقبل التقنية الحيوية في المملكة العربية السعودية من منطلق الشراكة بين شركة وادي الرياض والمجتمع العلمي لتحقيق التعاون الدائم لدعم المبادرات ذات الإثراء المعرفي. حيث إن ذلك يقع ضمن أغراض شركة وادي الرياض للمساهمة في توفير فرص الاستثمار في البحث العلمي والتطوير لأعضاء هيئة التدريس، واستقطاب الكفاءات المتميزة من العلماء والمستشارين، بالإضافة إلى  تهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل خلال المرحلة الأكاديمية.

وتُعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي ومشاريع الجامعة الاستراتيجية، لتسهم بشكل فعال في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال.