16 يناير 2024 شركة وادي الرياض شريك استراتيجي لندوة البحث العلمي بكلية العمارة والتخطيط

قامت شركة وادي الرياض برعاية ندوة البحث العلمي بكلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود كشريك استراتيجي، حيث عقدت الندوة على مدار يومين خلال الفترة  15 – 16  يناير 2024م.

وتهدف الندوة إلى تعزيز البحث العلمي في مجالات العمارة والتخطيط وتشجيع الباحثين وطلبة الدراسات العليا على إنتاج بحوث نوعية تخدم سياق رؤية المملكة 2030، وتم خلال الندوة استعراض بحوث علمية مُحكمة وعدد من النقاشات التي تضمنت عدة محاور، منها: الهوية العمرانية للمدن، ومدى ملاءمة البيئة العمرانية للإنسان، والاستدامة في الأحياء السكنية، والتخطيط والتنمية المستدامة، واستدامة العمران، بالإضافة الى معرض للمشاريع العمرانية.  

تأتي رعاية ندوة البحث العلمي من منطلق الشراكة بين شركة وادي الرياض والمجتمع العلمي لتحقيق التعاون الدائم لدعم المبادرات ذات الإثراء المعرفي. حيث إن ذلك يقع ضمن أغراض شركة وادي الرياض للمساهمة في توفير فرص الاستثمار في البحث العلمي والتطوير لأعضاء هيئة التدريس، واستقطاب الكفاءات المتميزة من العلماء والمستشارين، بالإضافة إلى  تهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل خلال المرحلة الأكاديمية.

وتُعد شركة وادي الرياض الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي ومشاريع الجامعة الاستراتيجية، لتسهم بشكل فعال في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال.